الثلاثاء 15/10/2019
12:23 بتوقيت المكلا
تدشين برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية بمديرية سيئون.
سيئون/موقع مكتب وزارة الزراعة والري ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الثلاثاء 18/يونيو/2019
news_20190618_11.jpg
دشن مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد عوض العامري صباح يوم الاثنين ومعه المهندس شكري صالح باموسى مدير مكتب فرع وزارة الزراعة و الري بالوادي والصحراء وبحضور المهندس سالم كرامه خباه مدير مكتب الزراعة و الري بمديرية سيئون دشن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في اليمن بتنفيذ من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
وخلال عملية التدشين قدم مدير عام مديرية سيئون جزيل الشكر لدول التحالف العربي على ما تقدمه من دعم طارئ في كافة المجالات ومنها القطاع الزراعي بالمديرية آملا استمرارها في ظل الوضع الذي يعيشه المزارع من غلاء متطلبات الزراعة.
وثمن "العامري" في حديثه جهود مكتب وزارة الزراعة و الري بالوادي والصحراء ومكتب مديرية سيئون على مشاركتهم في السعي لدعم المزارعين والرقي بالجانب الزراعي بالمديرية.
ويستهدف المشروع 1000 مزارع في مديرية سيئون ، بهدف تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقراً والتي تعتمد على الزراعة كمصدر دخل رئيسي أو وحيد ويتمثل أهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب والمساهمة في توفير إحتياجاتهم باعتبار الزراعة مصدر الدخل الرئيسي أو الوحيد للكثير من الأسر بالمحافظة.






  • إقرا ايضاً