الثلاثاء 15/10/2019
12:49 بتوقيت المكلا
بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .. دورة تدريبية بمديرية ساه حول صحة وإنتاج الحيوان
ساه/موقع مكتب وزارة الزراعة والري ـ حضرموت الوادي والصحراء/قيس الدوعني
الإثنين 09/سبتمبر/2019
news_20190909_05.jpg
بدأت اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول صحة وإنتاج الحيوان ضمن برنامج تدريبي يستهدف 150 من مربي الثروة الحيوانية في خمس دورات تدريبية بمديرية ساه وينفذه برنامج اليمن للاستقرار الاقتصادي والتكافل الاجتماعي - مكتب المكلا - بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
في افتتاح الدورة أكد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري على الأهمية التي يكتسبها هذا البرنامج في إكساب مربي الثروة الحيوانية المعلومات النظرية والمهارات التطبيقية لتحسين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية في السوق المحلية.
وحث المدير العام المشاركين على الاستفادة مما يتلقونه من مهارات ومعلومات ونقلها للواقع والعمل على التوسع في تربية الحيوان بأساليب علمية حديثة .
ويتعرف المشاركون في هذا البرنامج خلال أربعة أيام على معلومات حول أهمية التحسين الوراثي وتغذية الحيوان في مراحله المختلفة وأهمية الظروف الصحية للإيواء والمشاكل الصحية الشائعة وآلية التعامل معها .
كما يشمل البرنامج التدريبي الذي يحاضر فيه الدكتور عدنان الأكحلي زيارات ميدانية للتطبيق العملي والتعرف على مشاكل تربية الثروة الحيوانية على الواقع إضافة للتعرف على أهمية التسمين في زيادة الإنتاج وطريقة إعداد السمن البلدي واستعراض خبرات المربين حول الممارسات التقليدية .
حضر افتتاح الدورة الأمين العام للمجلس المحلي أحمد صالح بافضل ومدير إدارة الزراعة والري حسين سالم بن الشيخ أبوبكر ومنسق برنامج اليمن للاستقرار والتكافل الاقتصادي المهندس محمد ثابت النشيلي .
 

  • إقرا ايضاً