الجمعة 15/11/2019
12:23 بتوقيت المكلا
تدشين حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز بوادي حضرموت
سيئون/موقع مكتب وزارة الزراعة والري ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الخميس: 19/سبتمبر/2019
news_20190918_08.jpg
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اليوم حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية في مديريات وادي حضرموت .
ويشارك في الحملة التي تنفذها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في اطار مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفا في اليمن الممول من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على مدى 14 يوما60 فني وطبيب بيطري موزعين على 15 فرقة ميدانية .
وفي حفل التدشين أشار وكيل المحافظة المساعد عبدالهادي التميمي الى أهمية الحملة في انقاذ الثروة الحيوانية نظرا لانتشار الكثير من الأمراض كالطاعون والجذري وغيرها ، آملا أن تستهدف الحملة مديريات صحراء حضرموت نظرا لاعتمادهم الرئيسي على الثروة الحيوانية.
وعبر وكيل المحافظة المساعد عن تمنياته للحملة بالنجاح في تحقيق أهدافها ، مثمنا اهتمام الأشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وكافة المنظمات الدولية ودعمهم المتواصل لليمن في مختلف المجالات .
حضر التدشين المدير العام للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة المهندس عبدالرحمن الخطيب ، والمدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري باموسى ، ومدير ادارة البيطرة بمكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت .
 

  • إقرا ايضاً