الجمعة 18/09/2020
11:08 بتوقيت المكلا
اجتماع بسيئون لاتخاذ الإجراءات سريعة لمكافحة الجراد الكثيف المنتشر على مساحات واسعة في وادي حضرموت
سيئون /موقع مكتب وزارة الزراعة والري ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الاربعاء: 09/سبتمبر/2020م
IMG-20200909-WA0009.jpg
وجه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي مكتب الزراعة وجمعية الفلاح الحضرمية في وادي حضرموت بالتعاون والتنسيق للقيام بمكافحة الجراد المنتشر بشكل كثيف هذه الأيام على مساحات واسعة في عدد من مناطق وادي حضرموت لتجنيب المزارعين الأضرار التي ستتعرض لها منتجاتهم الزراعية .
وأكد الوكيل التميمي في لقائه اليوم بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري في الوادي والصحراء المهندس شكري باموسى والقائم بأعمال أمين جمعية الفلاح الحضرمية بالوادي صالح بازقامة وعدد من المزارعين من مديرية سيئون حرص السلطة المحلية على احتواء أسراب الجراد في المواقع التي انتشرت فيها حاليا قبل انتقالها الى مواقع جديدة .
وناشد الوكيل التميمي المنظمات الوطنية والدولية المهتمة بشئون الزراعة بالتدخل العاجل في عمليات المكافحة للتقليل من حجم الأضرار نظرا لإنتشار الجراد بشكل كثيف .
فيما أوضح مدير الزراعة والري المهندس شكري باموسى جهود مكتب الزراعة بالرفع بالاحتياجات الأساسية لعمليات المكافحة الى مكتب منظمة الفاو ، مؤملا الاستجابة السريعة لتنفيذ حملة رش تشمل كافة المناطق لمنع إنتشار الجراد الى مناطق أوسع والتقليل من حجم الأضرار الناتجة عن ذلك .
فيما أبدت جمعية الفلاح الحضرمية استعدادها للمساهمة في عملية المكافحة السريعة للحفاظ على منتجات المزارعين إنطلاقا من أهداف الجمعية في مساندة الفلاحين والوقوف الى جانبهم أثناء ظهور وانتشار مثل هذه الآفات .


  • إقرا ايضاً