الجمعة 18/09/2020
11:51 بتوقيت المكلا
ورشة عمل بسيئون لمناقشة تدخلات مشروع المساعدات الغذائية مقابل الأصول والتدريب
سيئون/موقع مكتب وزارة الزرعية والري ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الاثنين 14/سبتمبر/2020م
news_20200914_13.jpg
بدأت اليوم بسيئون ورشة عمل لمناقشة تدخلات مشروع المساعدات الغذائية مقابل الأصول والتدريب الذي تموله ضمن برنامج سبل العيش برنامج الأغذية العالمي وتنفذه المؤسسة الطبية الميدانية .
وفي افتتاح الورشة عبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام جبريش الكثيري عن اعتزاز السلطة بالشراكة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني باعتبارها أحد أضلاع التنمية المحلية .
داعيا المنظمات المانحة الى ايلاء وادي حضرموت اهتماما اكثر في المجالات الانسانية والتنموية كونها تحتضن الكثير من الاسر النازحة من مناطق الصراع .
بدوره أوضح مدير المشروع أحمد سليمان بن عزون الى ان المشروع الذي يستمر 6 أشهر يستهدف 700 فرد بمديرية ساه شرق وادي حضرموت منهم 100 فرد في تدريب " محو الامية و الجوانب المهنية والحرفية " ، فيما 600 فرد سيتم إشراكهم في تنفيذ أعمال " تأهيل قنوات الري وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف و قطع الأشجار الضارة واستبدالها بأشجار مفيدة للمجتمع الى جانب تأهيل المدارس بشكل اولي المتضررة من السيول ".
وكان الوكيل الكثيري التقى بفريق المشروع ، مستمعا من مدير المشروع أحمد سليمان بن عزون ومدير البرامج بالمؤسسة قابوس علي يحيى الى شرح عن تدخلات المشروع وآلية اختيار المناطق المستهدفة من المشروع الذي يستهدف مديريتين بمحافظتي حضرموت ولحج .
حضر التدشين مديرا عموم مديرية ساه والتخطيط والتعاون الدولي و الاشغال العامة والطرق والزراعة بوادي وصحراء حضرموت .



  • إقرا ايضاً