الاثنين 12/04/2021
05:38 بتوقيت المكلا
مدير عام مديرية شبام يطلع على سير دورة النحالين التابعة لمنظمة براجما
شبام/موقع مكتب وزارة الزراعة والري ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد: 14/مارس/2021م
news_20210313_13.jpg
اطلع مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب صباح يوم الخميس ال11من مارس 2021م على سير الدورة التدريبية في مجال إنتاج وتحسين جودة العسل التابعة لبرنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش المنفذ بواسطة مؤسسة براجما فرع المكلا بالتعاون مع وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
وأشاد مدير عام مديرية شبام هشام بن طالب على جهود المنظمة موكدا الدور المهم لهذه الدورة التي تسعى إلى تأهيل فئة من المجتمع وتحسين جودة العسل وزيادة إنتاجه .
وأوضح الأستشاري عبد الله الدقيل استشاري منظمة براجما اهداف الدورة وما تسعى إليه في تعريف النحالين بالتقنيات الحديثة لانتاح وتحسين جودة العسل وزيادة الانتاح كما ونوعا مما يزيد العائدات المحلية .
وأكد المدير خلال زيارته لدورة النحالين بأن السلطة المحلية تسعى لتطوير العمل مع منظمات المجتمع المدني للتدخلات التنموية التي تهدف إلى خدمة المديرية والرقي بها .
هذ وقدمت المنظمة شكرها لمدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب على الاهتمام الكبير والمساندة وتذليل الصعاب لدى المنظمة في تدخلها .
وتعتبر للدورة أهمية كبير للنحالين للالتزام بالمعايير الدولية والاهتمام بالمنتج المحلي من العسل والذي أصبح من اكبر المنتجات المحلية استيرادا على مستوى المحافظة والجمهورية بشكل عام.


  • إقرا ايضاً